إثبات هوية المعلن : خطوة جديدة من شركة جوجل للحد من إستخدام الإعلانات بما يخالف السياسات المحددة

Google CEO Sundar Pichai
605

تم نشر خبر عبر مدونة جوجل يوم الخميس انها ستجعل جميع المعلنين يعرفون عن نفسهم للحد أساءة تمثيل أنفسهم وتقول جوجل انها ستعجل المستخدمين مشاهدين الاعلان يعرفو من الشخص الذى يعرض الاعلان ومن اى بلد تحديدآ.

شهد المستهلكون تكاثرًا لإعلانات المنتجات من المعلنين المريبين مثل ( لقاحات مزيفة – كمامات مزيفة ) واستغلال ازمة العالم الحالية فى خداع المستخدمين.

قال الرئيس التنفيذى لشركة جوجل انه سيتم منح المعلنين 30 يومآ لأكمال عملية التحقق , حيث ان شركة جوجل تقوم بطرح هذه العملية فى عدة مراحل , ووفقآ للرئيس التنفيذى لشركة جوجل Sundar Pichai إذا لم يقدمو مستندات التحقق خلال الفترة المحددة سوف تقوم جوجل بتعليق حساب المعلن عن عرض اى اعلانات له على منصة جوجل لحين تقديم المستندات المطلوبة للتحقق.

وقالت الشركة إن المستهلكين سيبدأون في رؤية إفصاحات تسرد هذه المعلومات على المعلن عند النقر فوق “لماذا هذا الإعلان؟” فى مختلف مواضع الاعلان لدى شركة جوجل هذا الصيف وتقدم هذه التجربة حاليآ فى الولايات المتحدة الامريكية وسوف تتوسع عالميآ لتشمل جميع بلدان العالم تقريبآ ويرجح ان العملية سوف تستغرق عدة سنوات لتكتمل.

يذكر ان جوجل بدأت فى عام 2018 بتطبيق عملية التحقق قبل إعلانات انتخابية.

وقال جون كانفيلد مدير ادارة منتجات جوجل ان الشركة ان هذا الامر سوف يجعل الاشخاص فهم من هم وراء الإعلانات التى يرونها على جوجل ويساعدهم على اتخاذ قرارات اكثر استنارة على استخدام عناصر التحكم فى الاعلانات لدينا سيساعد هذا ايضآ فى دعم صحة النظام البيئي للإعلان الرقمي من خلال الكشف عن الجهات الفاعلة لهذا الإعلان والحد من محاولاتهم للتضليل.

بمجرد إرسال المستندات ، يتعين على المعلنين تنفيذ “التحقق من الهوية في الحساب” للتأكد من شرعيتها. يُطلب من المؤسسات تقديم معلومات قانونية شخصية (مثل مستند W9 أو IRS يعرض اسم المنظمة وعنوانها ورقم تعريف صاحب العمل)

يحتاج فرد من المؤسسة أيضًا إلى تقديم تعريف قانوني نيابة عن المنظمة. يجب على الأفراد إظهار بطاقة هوية تحمل صورة صادرة عن جهة حكومية مثل جواز السفر أو بطاقة الهوية. قالت شركة جوجل أنها جمعت من قبل معلومات أساسية عن المعلن لكنها لم تطلب توثيقًا للتحقق.

ستقدم جوجل تعليقات أو تقدم الموافقة في غضون ثلاثة إلى خمسة أيام عمل ، باستخدام مجموعة من المراجعات البشرية والتقنية. وقالت متحدثة إن الوثائق وافق عليها البشر.

سيطلب من جميع المعلنين على منصاتها لإكمال العملية. وقالت متحدثة إن وكالات الإعلان ستحتاج إلى استكمال التحقق نيابة عن كل من عملائها المعلنين. على الرغم من أن الشركات مثل الصيدليات يجب أن تمر بالفعل بعمليات الاعتماد ، إلا أنها ستظل بحاجة إلى اتخاذ خطوات التحقق الجديدة الإضافية.

 

فيديو

 

المصدر : CNBC

قد يعجبك ايضآ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.